دراسة الطب في تركيا للمصريين

MaZart أبريل 14, 2023 أبريل 14, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: دراسة الطب في تركيا للمصريين هي ما سوف نتطرق له في هذا المقال حيث تُعد تركيا وجهة شهيرة للطلاب المصريين لدراسة الطب، إذ تتميز بتقديم برامج تعليمية.
-A A +A

 

دراسة الطب في تركيا للمصريين
دراسة الطب في تركيا للمصريين

دراسة الطب في تركيا للمصريين هي ما سوف نتطرق له في هذا المقال حيث تُعد تركيا وجهة شهيرة للطلاب المصريين لدراسة الطب، إذ تتميز بتقديم برامج تعليمية متوازنة وشاملة، وتعتبر الشهادات الممنوحة من الجامعات التركية معترف بها دوليًا.


ولكن، ما هي الإجراءات التي يجب على الطالب المصري اتباعها لدراسة الطب في تركيا؟ وما هو نظام التعليم في هذه الجامعات؟ في هذا المقال، سنسلط الضوء على كافة التفاصيل حول دراسة الطب في تركيا للمصريين.


حيث سوف يشمل حديتنا في الموضوع النطق التالية:

  1. مميزات دراسة الطب في تركيا للمصريين .
  2. نسبة قبول الطلاب في كليات الطب في تركيا .
  3. هل الدراسة في تركيا معترف بها في مصر؟ .
  4. الجامعات التركية المعترف بها في مصر .
  5. هل هناك منح دراسية في تركيا للمصريين؟ .
  6. مصاريف دراسة الطب في تركيا للمصريين .
  7. تجربتي في دراسة الطب في تركيا كطالب مصري .
  8. أسئلة طرحها الآخرون حول دراسة الطب في تركيا .


كل هذا واكثر سوف تتعرف عليه في هذا المقال ومن اجل معرفته كل ما عليك هو استكمال قراءة معي هذا الموضوع حتى الأخير.


مميزات دراسة الطب في تركيا للمصريين


إن دراسة الطب في تركيا للمصريين لها العديد من المميزات الهامة التي تسهل على الطلاب تحقيق حلمهم. تشتهر تركيا بتوفير تعليم عالي الجودة وأساليب تدريس حديثة ومتطورة، كما أن دراسة الطب في تركيا معترف بها دولياً .


مما يتيح للطلاب فرصة العمل والتميز في مجال الطب في أي مكان في العالم. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر في تركيا العديد من المنح الدراسية، التي تساعد على تخفيف العبء المالي عن الطلاب وتتيح لهم فرصة الدراسة بأكثر سهولة.


كما أن مدة دراسة الطب في تركيا للمصريين هي ست سنوات فقط، ما يعد فترة قصيرة مقارنة بالدول الأخرى، ويتيح للطلاب فرصة الحصول على الشهادة والبدء في العمل في مجال الطب بسرعة.


لا شك أن دراسة الطب في تركيا تعد خيارًا مثاليًا للراغبين في تحقيق أحلامهم في مجال الطب.


نسبة قبول الطلاب في كليات الطب في تركيا


إنَّ نسبة القبول في كليات الطب في تركيا مرتفعة وهي تتراوح بين 90٪ وما فوق، مما يجعل فرص الحصول على فرصة قبول أكبر كلما زاد معدلك الدراسي.


ويُمكن للطلاب الحصول على فرصة القبول في معظم الجامعات العامة والخاصة بعد الحصول على شهادة الثانوية العامة مما يعد فرصة جيدة للطلاب الذين يرغبون بدراسة الطب في تركيا.


عليك أن تتحلى بالمثابرة والجدَّية في الدراسة لزيادة فرص قبولك في تخصص الطب في تركيا. فلا تدع الفرص تفوّتك، وبادر بالتسجيل لتحقيق حلمك بالحصول على تعليم طبيٍّ متميز في تركيا.


هل الدراسة في تركيا معترف بها في مصر؟


إذا كنت تفكر في الدراسة في تركيا قد تشعر بالقلق بشأن ما إذا كان نظام دراسة الطب في تركيا معترف به في مصر أم لا.


لا تقلق! ان الدراسة في تركيا معترف بها في مصر حيث ان الجامعات التركية تحضي باعتراف من طرف وزارة التعليم العالي وهذا بموجب اتفاقية تم توقيعها من طرف البلدين.


لذا لا داعي للقلق بشأن هل الدراسة في تركيا معترف بها في مصر؟ و شهادتك في مصر بعد الدراسة في تركيا. تستطيع الاطمئنان والاستمتاع بميزات الدراسة في تركيا، وستكون شهادتك معترف بها في مصر عند عودتك.


الجامعات التركية المعترف بها في مصر


هناك الكثير من الجامعات التركية المعترف بها في مصر وفي ما يلي هذه ابرز أسماء هذه الجامعات.


  • جامعة أبانت عزت بايسال abant izzet baysal niversitesi
  • جامعة ارضروم التقنية erzurum teknik niversitesi
  • جامعة ارزنجان بن علي يلدرم - erzincan binali yıldırım
  • جامعة أنقرة ankara niversitesi
  • جامعة أتاتورك ataturk niversitesi
  • جامعة باليكسيرbalıkesir niversitesi
  • جامعة يوزغات بوزوك yozgat bozok niversitesi
  • جامعة اديامان adıyaman niversitesi
  • جامعة أجري داجي agri dagi niversitesi
  • جامعة اهي افران ahi evran niversitesi
  • جامعة البحر الأبيض المتوسط akdeniz niversitesi
  • جامعة بارتن bartın niversitesi
  • جامعة بينغول bingl niversitesi
  • جامعة باتمان batman niversitesi
  • جامعة بيليجيك bilecik şeyh edebali niversitesi
  • جامعة بيتلس إيرن bitlis eren niversitesi
  • جامعة ارتفين تشورة artvin oruh niversitesi
  • جامعة اماسيا amasya niversitesi
  • جامعة اردهان ardahan niversitesi
  • جامعة غلطة سراي galatasaray niversitesi
  • جامعة دوزجة dzce niversitesi
  • جامعة تشانكري كراتيكين ankırı karatekin niversitesi
  • جامعة تشاناكالة 18 مارت anakkale 18 mart niversitesi
  • جامعة بيبورت bayburt niversitesi
  • جامعة مانيسا جلال بايار manisa celal bayar niversitesi
  • جامعة اغدير iğdır niversitesi
  • جامعة كوتاهيا دوملوبينار dumlupınar niversitesi



هل هناك منح دراسية في تركيا للمصريين؟


أملك لك خبر سار فإذا كنت تبحث عن فرصة للحصول على منح دراسية في تركيا فإن الإجابة هي نعم تركيا تقدم العديد من المنح الدراسية للمصريين سواء كانت مجانية أو شبه مجانية وتمتد إلى أكثر من 50 جامعة معروفة في تركيا.


يوجد شراكات مثل تلك الذي يتم العمل بها بين تركيا والبنك الإسلامي في تركيا لتمويل المزيد من المنح الدراسية لدعم الطلاب في جميع أنحاء العالم.


بالتالي، إذا كان حلمك هو دراسة الطب في تركيا أو أي تخصص آخر، فلا داعي للقلق، بل لديك الآن فرصة لتحقيق حلمك بهذه المنح الدراسية. انطلق الآن وتعرف على المزيد من المنح الدراسية في تركيا واختار الجامعة التي تناسبك.


مصاريف دراسة الطب في تركيا للمصريين


ان مصاريف دراسة الطب في تركيا معقولة للمصريين وتجدر الإشارة الى ان هذه التكاليف تختلف على حسب التخصص الطبي المراد دراسته وأيضا تختلف على حسب الجامعة اذا كانت عامة او خاصة.


في ما يلي هذا الجدول يوضح تكاليف دراسة الطب في تركيا الجامعات الحكومية وأيضا  تكاليف دراسة الطب في تركيا الجامعات الخاصة لأبرز التخصصات الموجودة.

التخصص الجامعات الحكومية الجامعات الخاصة
طب الأسنان 31.093 جنيه مصري 247.266 جنيه مصري
كلية الطب 31.093 جنيه مصري 233.416 جنيه مصري
التمريض 12437 جنيه مصري 33.576 جنيه مصري


اذا وجدت ان هذه التكاليف مرتفعة عليك فأنصك بالاطلاع على موضوع اخر تحدتنا فيه عن دراسة الطب مجانا هذا. -رسالة معلومات-

دراسة الطب مجانا في الخارج .


اذن بعد ان شاركت معك أسماء الجامعات التركية المعترف بها في مصر وأيضا تكاليف الدراسة فيها الان سوف أشارك معك تجربتي في دراسة الطب في تركيا التي أتمنى ان تفييدك.


تجربتي في دراسة الطب في تركيا كطالب مصري


تجربتي في دراسة الطب البشري في تركيا كطالب مصري كانت جيدة بشكل عام.  تحديدًا عند اختياري لتخصص الطب البشري في تركيا شعرت بالقلق بسبب الفرق في اللغة والتقاليد، ولكن بالتأكيد كان الطريق صعبا لكنه كان جميلًا وراء كل عقبة كنت تبدو صعبة.


لكن جميع المشكلات كان بالإمكان حلها بالتحدث مع الزملاء الأتراك والتعرف عليهم. كان مستوى التعليم في تركيا عاليا وكان يدعم الطلاب، خاصةً الأجانب.


تميزت الدراسة في تركيا بوجود المختبرات الحديثة والتدريس العلمي المبني على الدراسات العلمية الموثوقة بالتجارب المخبرية والسريرية.


يتضمن الامتحان الخاص بالطب البشري اختباري YOS و SAT، وأعتقد أن الجهد والمثابرة في دراسة هذا التخصص سوف تكون ثمرته ناجحة.


لم أتمكن من كتابة شهادة التخرج باللغة التركية بنفسي، ولكن تم ترجمة الشهادة ومصدقتها من قبل كاتب العدل في تركيا. من الأشياء التي أحببتها في تركيا هي الطبيعة الخلابة، وتركيا دائماً ما تثير دهشتي بتنوعها الثقافي والتاريخي. 


من النصائح التي اريد ان اقولها لك احرص في البداية على تعلم اللغة التركية والتعرف على التقاليد والعادات الاجتماعية في البلد حتى يسهل عليك التأقلم والعيش معهم بسرعة وبشكل سهل عليك.


إجمالاً، بالنسبة لي كانت الدراسة في تركيا تجربة ممتازة وممتعة.


اليك تجربة أخرى مسموعة من طالب طب يروي عن تجربته في الدراسه في تركيا.


اطلع أيضا على افضل كليات الطب في الوطن العربي


أسئلة طرحها الآخرون حول دراسة الطب في تركيا


الان دعني اتقاسم معك الإجابة عن مجموعة من الأسئلة طرحها الآخرون حول دراسة الطب في تركيا .

هل الدراسة في تركيا معترف بها في مصر؟
نعم، الدراسة في تركيا معترف بها في مصر. توجد اتفاقيات تعاون وتبادل بين الحكومتين التركية والمصرية في مجال التعليم العالي، وتتضمن هذه الاتفاقيات الاعتراف بالشهادات الصادرة عن الجامعات والمؤسسات التعليمية في البلدين. وبالتالي، يمكن للطلاب المصريين الحصول على شهادات معترف بها في مصر بعد دراسة البرامج الأكاديمية في تركيا. ومن المهم التأكد من اختيار جامعة معتمدة ومعترف بها في تركيا وفقًا للمعايير الأكاديمية المعترف بها دوليًا لتحقيق أفضل نتائج وفرص عمل أوسع.
هل دراسة الطب في تركيا صعبة؟
نعم، دراسة الطب في تركيا صعبة وتحتاج إلى جهد كبير ومثابرة. فهي تتطلب من الطلاب العديد من الساعات الدراسية والتدريبات العملية، بالإضافة إلى أن المنهج الدراسي مكثف ويحتوي على العديد من المواد الصعبة. ولكن بالنسبة للطلاب الذين يرغبون في ممارسة الطب في المستقبل، فإن دراسة الطب في تركيا تعد فرصة جيدة لتحقيق هذا الحلم، حيث تتمتع الجامعات الطبية في تركيا بسمعة عالية عالمياً وتوفر تدريباً عملياً ممتازاً.
ما هي اللغة الرسمية في تركيا؟
اللغة الرسمية في تركيا هي التركية، وهي لغة تتحدث بها أغلبية الشعب التركي ويتم استخدامها في جميع المجالات الحياتية والرسمية في البلاد. كما أن اللغة التركية تعد من اللغات الرسمية في قبرص الشمالية، وتستخدم في بعض المناطق في البلدان المجاورة مثل جورجيا وأذربيجان.
كم عدد سنوات دراسة الطب البشري في تركيا؟
يستغرق دراسة الطب البشري في تركيا مدة ست سنوات، وتتكون من فترة دراسية تمتد لمدة خمس سنوات في الجامعة، تليها فترة تدريب عملي تمتد لمدة سنة في مستشفى أو مؤسسة طبية معتمدة. في خلال هذه الفترة، يقوم الطلاب بدراسة العلوم الأساسية والطبية، بما في ذلك التشريح والفيزيولوجيا والأمراض والعلاجات، بالإضافة إلى الحصول على تدريب عملي في المستشفيات والعيادات. بعد الانتهاء من الدراسة والتدريب، يمكن للطلاب الحصول على الشهادة الطبية والعمل كأطباء في تركيا أو في أي مكان آخر في العالم.


الى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي كان بعنوان دراسة الطب في تركيا للمصريين ونأمل أن تكون المعلومات التي قدمها قد ساعدتك في التخطيط لدراسة الطب في تركيا.


إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، نود أن نسمع منك في التعليقات أدناه. وأخيرًا، نشكركم على وقتك ونتمنى لكم حظًا موفقًا في دراساتكم المستقبلية.


كيفية استكمال الدراسة بالخارج

شارك المقال لتنفع به غيرك

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3212327434138228439
https://mdfa.mol-talakhiss.com/